Sunday, June 24, 2012

ندوة القيادة وأهميتها - وعلم تجويد القرآن



عُقد اليوم بمدرسة الاصلاح الابتدائية المشتركة ندوتين .. قام الأستاذ / محمد سيف - معلم اللغة الإنجليزية ومسؤول وحدة التدريب والجودة بالمدرسة بتقديم الندوات قائلاً : ليس هناك إنسان يعلم كل شئ .. وإن كل إنسان مميز في شئ .. وأن الهدف الأول لوحدة التدريب والجودة هو «تبادل الخبرات» بين العاملين بالمدرسة للوصول إلى أعلى مستوى للعمل الجماعي .

وكانت الندوة الأولى بعنوان «القيادة وأهميتها» حيث قامت الأستاذة / إيناس البحراوي - وكيلة المدرسة - بإلقاء هذه التدوة التي حضرها مجموعة كبيرة من معلمي المدرسة .. وقد تناولت بالشرح أهمية القيادة في الحياة عموماً وفي مجال التربية والتعليم خصوصاً وتعرضت للأنواع والأشكال المختلفة للقيادات .. وكذلك تناولت بالشرح مواصفات القائد الجيد .




ثم تلى ذلك ندوة بعنوان «علم تجويد القرآن الكريم» حيث قام الأستاذ / إيهاب سعيد - معلم اللغة العربية - بالتعبير عن سعادته بما يحدث من نشاط داخل المدرسة يساعد على النمو والإرتقاء بالمستوى العلمي والثقافي للعاملين بالمدرسة .. وحث الجميع على أهمية الإلتزام في طلب العلم والمشاركة الفعالة من الجميع وأعطى فكرة عامة عن علم التجويد وأهميته لنا كمعلمين وكأباء وأمهات وكذلك كمسلمين .. وقال أن علم التجويد يحتاج إلى دراسة نظرية وعملية وتدريب فعلي وذلك يحتاج إلى مرات لقاءات متعددة .




ثم أكمل الأستاذ / محمود العياشي - معلم اللغة العربية والتربية الدينية - الندوة حيث قام بشرح بعض قواعد النطق السليمة لمخارج الحروف وقام بالتدريب العملي لقراءة القرآن بشكل سليم وقام الحضور بالترديد و القراءة مع تصحيح تلك الأخطاء التي وقعوا فيها .




وساد جو من التقاعل الإيجابي بين الحضور .. منتظرين اللقاء القادم بإذن الله

* تصوير .. ا/ يسرا ممدوح

No comments:

Post a Comment

Popular Posts