Monday, July 16, 2012

ندوة في الشؤون الإدارية والمالية


عُقد اليوم في الساعة العاشرة والنصف ندوة بعنوان «معلومات في الشؤون الإدارية والمالية» وقام بإلقاء هذه الندوة ا/ نجاة عبد الجواد - سكرتيرة المدرسة والمسؤول المالي - وقد قامت بتوضيح مهام وظيفتها كسكرتير ومسؤول مالي بالمدرسة .. وكذلك تناولت بالشرح بعض الدفاتر الخاصة بعملها و بميزانية المدرسة مثل دفتر 123 وكيف يتم تسجل مصاريف التلاميذ لتتحدد بعد ذلك ميزانية المدرسة وكيف يتم توزيعها بعد ذلك إلى نسب معينة للإدارة وللأباء والإتحاد والإجتماعي وصيانة الأبنية وخامات الإمتحانات والأنشطة وتناولت بالشرح دفتر 20 والذي يوضع به نصيب كل نشاط .



وتحدثت أ/ نجاة بعد ذلك عن كيفية عمل فاتورة للمشتريات وما يجب أن تحتوي عليه الفاتورة الصحيحة وكيفية عمل عروض الأسعار وكيف يمكن إختيار أفضل العروض لشراء مستلزمات إحدى الأنشطة .


وقد شارك ا/ عبد العزيز عدس - مدير المدرسة - حضور الندوة وحث الجميع على أهمية وحدة التدريب ودورها في تحسين وتطوير العملية التعليمية وأكد على أهمية الإلتزام وحضور الندوات من جانب المتدربين .. وقد إقترح عمل ملخصات مطبوعة لأهم ما يتم تناوله في تلك الندوات وتوزيعها على المتدربين كي يكون مرجع لهم وكي يزيد حجم الإستفادة الفعلية مما يتم طرحه في تلك الندوات .


No comments:

Post a Comment

Popular Posts